الأحد، 19 فبراير 2012

يوم لن أنساه ابدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ


أممم لا أعرف ماذا أقول ..
ترددت كثيراً قبل أن أكتب هذه التدوينة لكني أحتاج للكتابة  أحتاج لإخراج الألم القابع في صدري أحتاج لإفراغ الحزن الذي بداخلي حتى أتمكن من تجرع المزيد غدا .
ما دري شو أقول بس بهالفترة كنا وااااااايد مشغولين كل يوم تقريبا نذهب الى السوق عسب نتزهب حق عرس أخوي العود من بنت خالي كنا نذهب الى محلات مثل الفساتين والنعل والخ , وكان احساس غريب وحلو لان عرس الغالي كان جريب وكانت البسمة والفرحة تملء وجوهنا .. المهم باختصار وفي ليلة الحنة الكل كان متكشخ ومتزهب وكل شي واليهال فرحانين يلعبون اما الحريم والبنات متكشخات والرياييل كانوا في الميلس وصوت الاغاني والدقدقة توصل لين آخر الفريج .. وخالي العود كان مستغرب بأن والد العروس الذي هو خالي لم يكن موجودا  قبل صلاة العشاء الكل كانوا موجودين  فانتظر قليلا وهو لم يأتي فاتصل فيه ورد عليه رجل وقال له تعال الى مركز الشرطة وخالي العود استغرب وقال في نفسه يمكن خالي عمل شي وذهب بسرعة الى مركز الشرطة ليرى ماذا حصل ؟ فأخبروه بوفاة خالي وامام المسجد كان هناك ايضا وشرح لخالي وقال له بأنه لايحزن لان وفاة المرحوم كان في مكان جميل وقال الامام ان بعد أذان العشاء  دخل المرحوم المسجد وهو يقول بصوت عالي الله أكبر الله أكبر وتكلم مع الامام ثم سقط على الارض ... انصدم خالي وكان حزين جدا  بأنه ماذا سيفعل وكيف يخبر الجميع بوفاة المرحوم ووصل الى البيت واول شي نادى جدي واخبره بوفاة المرحوم وكل الي كانوا موجودين في الميلس وصل لهم الخبر فصارخوا وصاحوا والان دور الحريم كيف نخبرهم المووضوع فدخل جدي الصالة ودمعة على خديه وأول شي أخبر جدتي الموضوع فجدتي صاارخت بصوت عالي ونحن لم نستوعب الخبر عندما سمعناه , من هول الصدمة تسمرت مكاني لعدة دقائق قبل أن استوعب مالذي جرى ... لم أصدق الخبر و لازلت غير مصدقة وعندما رأيت زوجة المرحوم مستغربة وهي تحقق الامر من خالي وخالي كان يهدأها كان قلبي يرتعش بداخلي بشدة ... كان يخفق بقوة و عندما رأيتها تبكي و تحادث خالي لم أستطع البكاء كنت أشعر و كأنني في حلم ... حافظت على رباطة جأشي أمامهم و لكن دموعي انهارت عندما رأيت العروس ابنة المرحوم تحتضن جدتي و هما تبكيان كاد قلبي يتفطر ألما و كانت خالتي في الغرفة المجاورة تكفكف دموعها كيلا نراها و ماهي إلا سويعات حتى امتلأ المنزل بالمعزين ..

نساء قادمات و أخريات ذاهبات و استمر الأمر حتى الفجر جدتي لم ترغب برؤية أحد فبالكاد تستطيع تمالك نفسها و خالتي تحاول استعادت رباطة جأشها أما خالي فقد كان منهاراً لا يقوى على رفع رأسه و أثر الدموع بادي على وجهه , الكل لم يكن مستعداً لإستقبال الجموع المنهالة علينا فنحن بالكاد نستطيع تصديق ما حدث عندما كانت خالتي تبكي أمام جدتي قالت لها جدتي لا تبكي فلن يفيده ذلك ادعي له و جزاه الله خيراً وفي الليل قلبي يعورني مو قادرة أنام بالرغم من إرهاقي الشديد مو قادرة أصدق إلى صار حاسة كأنه حلم أشعر بخوف شديد أشعر بقلبي يرتجف داخل صدري كالعصفور تحت المطر ما يحدث أكبر من أن يتحمله قلبي ... عقلي توقف عن التفكيرإنه فارغ تماماً الموت أمر مخيف و حقيقة مرعبة بالكاد أستطيع الحفاظ على رباطة جأشي أمام الآخرين و في داخلي أصارع الدموع لكيلا تهطل أمامهم و لكن عندما أختلي بنفسي و لو لدقائق قلال أنهار باكية و تتلاشى كل تلك القوة المصطنعة لا أريد أن أبقى بمفردي اشعر بالخوف و لكن النوم هرب مني ذهب و تركني بين مخاوفي و أحزاني أريد النوم بشدة لأنسى ما حدث ، أريد الهروب من هذا الواقع المؤلم و المفجع ... وبعد أشهر تجاوزنا هذا الامر والحمدالله كانت خاتمة خالي فالدنيا خاتمة حسنة ..خالي العزيز لنا لقاء في الجنة بإذن الله اللهم ارحمه و اغفر له و اغسله بالماء و الثلج و البرد و نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس .. اللهم و ابدله داراً خيراً من داره و أهلاً خيراً من أهله و اجمعنا به في الفردوس الأعلى آآآآمين .



 

                          أتمنى أن تدعوا له أعزائي بالرحمة و المغفرة ولنا بالصبر و الثبات ...
                               في أمان الله                               18-2-2012  يوم السبت منيرة عبدالله

هناك 3 تعليقات:

  1. الله يرحمه و يصبر أهله
    و يا أختي أتصبري تراه هذا كله مكتوب و نحن ما بيدنا غير الدعاء له أن الله يرحمه و يغفر له .

    ردحذف
  2. كوني بخير لأجل الناس اللذين يهتمون بك^^

    ردحذف

Copyright 2011
همسات براعم

Powered by
Free Blogger Templates